الاثنين، 15 يوليو 2019

محاسبة النفس






🔻الإمام الشهید السید محمد باقر الصدر:

حينما كتب الشهيد الصدر كتاب (فلسفتنا) عرضه على جماعة العلماء ليطبعوه باسمهم، إلا أن الأمر لم يتم لاسباب ما، فطبعه الشهيد باسمه وحالف التوفیق الکتاب فانتشر بشکل سریع وواسع جداً.
بالمناسبة قال السيد الشهید لبعض تلامذته:
(إني حينما طبعت هذا الكتاب لم أكن أعرف إنه سيكون له هذا الصيت العظيم في العالم، والدويّ الكبير في المجتمعات البشرية، مما يؤدي إلى اشتهار من يُنسب إليه الكتاب. وأنا الآن أفكّر أحياناً أني لو كنت مطلعاً على ذلك وعلى مدى تأثيره في إعلاء شأن مؤلفه لدى الناس، فهل كنت مستعداً لطبعه باسم جماعة العلماء وليس باسمي، كما كنت مستعداً لذلك أو لا؟ وأكاد أبكي خشية إني لو كنت مطلعاً على ذلك لم أكن أستعد لطبعه بغير اسمي).


🔸 السيرة والمسيرة في حقائق ووثائق، ج‏١، ص ٣٤٨، بشيء من التصرف.

مواضيع ذات صلة

محاسبة النفس
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة

أرشيف المدونة الإلكترونية